Friday, September 09, 2005

ردا على بلاغ لجنة الشريعة : بلاغات للنائب العام المصري

تقدمت لجنة الشريعة بنقابة المحامين المصرية ببلاغ للنائب العام ضد جريدة الكتيبة الطيبية بتهمة الاساءة الى عمرو بن العاص والادعاء ان المسلمين غزاة
طيب يا سيادة النائب العام
اولا: السلام عليكو
ثانيا: اليك كام بلاغ كدة ع الماشى يا ريت تضمهم لبلاغ اللجنة المُفلسة ... أقصد لجنة الشريعة
بلاغ رقم 1
على بن ابى طالب يشتم عمرو بن العاص
وصف على بن ابى طالب عمرو بن العاص بأنه يقول فيكذب ويعد فيخلف ويخون العهد
إن هذا الوصف يا سيادة النائب العام لم يقله كاهن قبطي ، ولم يؤلفه مصرى من ابناء مصر الاصلاء ليرد به على الدخلاء ولكن قاله على بن أبى طالب فماذا ستفعل يا سيادة النائب العام؟
ايه رأيك؟ ممكن نحبس على بن أبى طالب على ذمة التحقيق
بلاغ رقم 2
الحسين يشتم عمرو بن العاص ويقول ان امه قحـــبة
تنازع أربعة وهم العاص وأبو لهب وأمية بن خلف وأبوسفيان بن حرب على بنوة عمرو أبن العاص ؛ رغم معرفتهم بأن أمه عاهرة وتناوبوا عليها الأربعة في وقت واحد
قال الإمام الحسين لعمرو بن العاص في الاحتجاج: أما أنت يا عمرو بن العاص الشاني اللعين الأبتر؛ فإنما أنت كــلب أول أمرك إن أمك بغية (قحبة) وإنك ولدت على فراش مشترك ؛ فتحاكمت فيك رجال قريش منهم أبو سفيان بن حرب والوليد بن المغيرة وعثمان بن الحرث والنضر بن الحرث بن كلدة والعاص بن وائل ؛ كلهم يزعم أنك ابنه فغلبهم عليك من قريش ألأمهم حسبا واخبثهم منصبا وأعظمهم بغية... راجع: الاحتجاج لأبي منصور أحمد بن علي بن أبي طالب الطبرسي باب إحتجاج الإمام الحسن في مجلس معاوية
ما رأيك يا سيادة النائب العام؟
الا يحق لنا ان نطلق لقب "الغازى ين الغازية" على عمرو بن العاص؟
أم انه حلالا بلالا لعلى بن ابى طالب وللحسين وحرام علينا ان نقول ان عمرو بن العاص غزا بلادنا؟
يا سيادة النائب العام: غازى... يعنى بن غازية
بلاغ رقم 3
ام عمرو كانت فاتحاها ع البحرى وشغالة سيكو سيكو من غير نقاب ولا حجاب كمان
تعالى اقرا معايا ينوبك نصيب يا سيادة النائب العام
اما نسبه فهو عمر بن العاص بن وائل بن هاشم بن سعيّد بن سهم بن عمرو بن هصيص ابن كعب بن لوي القرشي، احد "دهاة العرب الخمس". قال الرازي في تفسيره 8 ص 503، روي أن العاص بن وائل كان يقول: "إن محمدا أبتر لا ابن له يقوم مقامه بعده، فإذا مات انقطع ذكره، واسترحتم منه، وكان قد مات ابنه عبد الله من خديجة"، وهذا قول ابن عباس ومقاتل والكلبي وعامة أهل التفسير. وذكر الفخر الرازي أن أبي جهل وأبي لهب وعقبة بن أبي معيط كانوا يشنئون رسول الله (ص) إلا أن ألهجهم به وأشدهم شنئة العاص ابن وائل. وقد اجمع المفسرون ان الاية الكريمة "ان شانئك هو الابتر" انما نزلت بحق العاص بن وائل. هذا من جهة الاب
اما من جهة الام وكما جاء عنها في العقد الفريد وبلاغات النساء وروض المناظر وثمرات الاوراق وجمهرة الخطب فاسمها ليلى أشهر بغي بمكة وأرخصهن أجرة، ولما وضعته ادعاها خمسة كلهم أتوها غير أن ليلى ألحقته بالعاص لكونه أقرب شبها به، وأكثر نفقة عليها. ذكرت ذلك أروى بنت الحارث بن عبد المطلب لما وفدت إلى معاوية فقال لها: "مرحبا بك يا عمة؟ فكيف كنت بعدنا؟ فقالت: يا بن أخي؟ لقد كفرت يد النعمة، وأسأت لابن عمك الصحبة، وتسميت بغير اسمك، وأخذت غير حقك، من غير بلاء كان منك ولا من آبائك، ولا سابقة في الاسلام، ولقد كفرتم بما جاء به محمد (ص) فأتعس الله منكم الجدود، وأصعر منكم الخدود، حتى رد الله الحق إلى أهله، وكانت كلمة الله هي العليا، ونبينا محمد (ص) هو المنصور على من ناواه ولو كره المشركون، فكنا أهل البيت أعظم الناس في الدين حظا ونصيبا وقدرا حتى قبض الله نبيه (ص) مغفورا ذنبه، مرفوعا درجته، شريفا عند الله مرضيا، فصرنا أهل البيت منكم بمنزلة قوم موسى من آل فرعون يذبحون أبناءهم ويستحيون نساءهم، وصار ابن عم سيد المرسلين فيكم بعد نبينا بمنزلة هارون من موسى حيث يقول: يا بن أم إن القوم استضعفوني وكادوا يقتلونني، ولم يجمع بعد رسول الله لنا شمل، ولم يسهل لنا وعر، وغايتنا الجنة، وغايتكم النار
فقال لها عمرو بن العاص: أيها العجوز الضالة؟ أقصري من قولك، وغضي من طرفك
قالت: ومن أنت؟ لا أم لك
قال: عمرو بن العاص
قالت: "يا بن اللخناء النابغة تتكلم وأمك كانت أشهر امرأة بمكة وآخذهن لأجرة، إربع على ظلعك واعن بشأن نفسك فوالله ما أنت من قريش في اللباب من حسبها ولا كريم منصبها، ولقد إدعاك ستة نفر من قريش كله يزعم أنه أبوك فسألت أمك عنهم فقالت: كلهم أتاني فانظروا أشبههم به فألحقوه به، فغلب عليك شبه العاص بن وائل فلحقت به، ولقد رأيت أمك أيام منى بمكة مع كل عبد عاهر، فأتم بهم فإنك بهم أشبه". عدّه الكـــلبي من الأدعياء في باب - أدعياء الجاهلية - وقال: قال الهيثم: "ومن الأدعياء عمرو بن العاص، وأمه النابغة حبشية
وأخيرا
روى الحافظ ابن عساكر في تاريخ الشام 7 ص 330: إن عمرو بن العاص قال لعبد الله بن جعفر الطيار ذي الجناحين في مجلس معاوية: يا بن جعفر؟ يريد تصغيره. فقال له عبد الله: لئن نسبتني إلى جعفر فلست بدعي ولا أبتر
والآن يا سيادة النائب العام ، نطالبكم بالتحقيق فى أمر عمرو بن العاص ، الغازى بن الغازية

6 Comments:

At 3:17 AM , Anonymous Anonymous said...

لا ارد على هذا الكلام الخارج من أفواه قد امتلئت حقد وكره وحسد على المسلمين ولكن اقلو كلمة واحدة ما حال مصر قبل الفتح الاسلامى وكانت تحت الامبراطورية الرومانية النصرانية وقد علمنا ديننا ان نقابل الاساءة بالاحسان ولكن نتيجة لجهلك بالتاريخ فلك حق ان تقلو ما تشاء
إن اصحاب محمد كالسحاب لا يضرهم نبح الكلاب
واقول لكم كفوا عن أطهر البشر فانتم لم تعرفوهم ولو عرفتموهم لدخلتم دين الاسلام ولكن يأبى الله ان يدخل فى هذا الدين الجميل الطاهر إلا الطاهرون فقط
واحذر من سؤ عاقبتك
والسالم

 
At 6:08 AM , Anonymous Anonymous said...

ممكن تترك دليل على هذا الكلام
يعنى من أين أخترعته
عفوا
أقصد من اى كتاب احضرته
رجاء ذكر جميع تفاصيل هذا الكتاب من تاريخ الطبع الى الناشر حتى يسهل الحصول عليه

و اذا كنت تدعى فعليك اثمك و سيحاسبك الله و ستجد عملك يوم القيامة أمامك شاهدا عليك

و لاتنسى أن الكذب خطيئة كما الزنا

 
At 3:10 PM , Anonymous Anonymous said...

ليس بعد الكفر ذنب-

 
At 10:50 AM , Anonymous Anonymous said...

ان اى شخص يستطيع ان يقول اى كلام طالما كان من اختراعة وغير موثق وليس له اى مرجع (اجمع العلماء الثقات عليه)، ولا يؤثر ذلك الا على ضعاف العقول الذين يفتحون ادمغتهم لاى كلام مفترى، ونحن كمسلمين نقبل الحوار ونحن اصحاب حضارة عظيمة،وأصل ديننا سمح، وحال العرب الان هو ابلغ دليل على صحة الاسلام لانهم لما تركوا دينهم ضعفوا ولما تمسكوا بة كانوا اصحاب حضارات

 
At 10:51 AM , Anonymous Anonymous said...

ان اى شخص يستطيع ان يقول اى كلام طالما كان من اختراعة وغير موثق وليس له اى مرجع (اجمع العلماء الثقات عليه)، ولا يؤثر ذلك الا على ضعاف العقول الذين يفتحون ادمغتهم لاى كلام مفترى، ونحن كمسلمين نقبل الحوار ونحن اصحاب حضارة عظيمة،وأصل ديننا سمح، وحال العرب الان هو ابلغ دليل على صحة الاسلام لانهم لما تركوا دينهم ضعفوا ولما تمسكوا بة كانوا اصحاب حضارات

 
At 9:22 AM , Anonymous Anonymous said...

What a great site Paris hilton carter nick sex tape Baltec swimwear conference calling rates audi allroad 27 petrol sebago boat shoes

 

Post a Comment

Subscribe to Post Comments [Atom]

<< Home